ناشط حقوقي كويتي معلقاً على ندوة الوفد الأهلي في جنيف: النتيجة مليون - صفر لصالح الشعب البحريني

2012-09-18 - 11:05 ص


مرآة البحرين (جنيف): فاجأ الناشط الحقوقي المخضرم عبدالنبي العكري الحاضرين في ندوة حقوق الإنسان في البحرين التي التي أقيمت اليوم في مبنى مجلس حقوق الإنسان التابع إلى الأمم المتحدة بتوزيعه «السمبوسة» و«الحلوى» البحرينية. وعلق الأمين العام للمنتدى الخليجي الكويتي أنور الرشيد الذي شهد وقائع الندوة في جنيف «إنه نجم المعارضة البحرينية ودائماً يفاجيء الحاضرين، وهذه المرة كانت مفاجأته، هي السمبوسة البحرينية».

 

إلى ذلك، رأى رشيد، وهو من أبرز نشطاء المجتمع المدني في الكويت، والذي يحضر فعاليات مناقشة ملف البحرين في مجلس حقوق الإنسان، بصفة مراقب أن «النتيجة التي يمكن أن يخرج بها المراقب المحايد من حضوره ندوة الوفد الأهلي البحريني أن «النتيجة مليون / صفر لصالح الشعب».

وأوضح «قبل أن ترفع الجلسة أؤكد كمراقب محايد النتيجة مليون/ صفر لصالح الشعب. هكذا نقول دائما إن الذي يدافع عن قضية حقيقية يكسب» على حد تعبيره. وأضاف «ما يعرض اليوم في جنيف من انتهاكات وتجاوزات للجهات الرسمية في البحرين هي بمثابة وصمة  عار على من ارتكبها».

وتابع الرشيد في عرض شهادته «لم أجد أو ألحظ أي أحد من الوفد الشعبي البحريني الذي جاء لعرض معاناته للعالم قد تطرق لإيران أو حزب الله»، متسائلاً «فلماذ الإصرار على نعت المعارضة بعمالتها؟». وقال «بصراحة بعد سماعي لهذه الكوكبة الرائعة من بنات وأبناء البحرين، يمكن القول إنه من المؤكد أنهم سينتصرون طالما لديهم هذه الكفاءات المصرة على مواجهة كل المخاطر» وفق تعبيره.

وأضاف الرشيد «الجميل في هذه القاعة أنك تستمع لكلا وجهتي النظر الشعبية والحكومية» لكنه استدرك «بصراحة الرأي المدافع عن الحكومة يكرر نفس الأسطوانة التي لم تعد تقنع أحد ياجماعة». وتابع في السياق نفسه «الوفد الشعبي عرض إحصائيات وصوراً بينما الطرف الحكومي ظل يردد كلام سميرة رجب».
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus